بعشر لغات عالمية.."وكالة لغات المسجد النبوي" تقدم خدمات الإرشاد للمصلين

المسجد النبوي
المسجد النبوي

 

تقدم الوكالة المساعدة للغات والترجمة خدماتها لزوار المسجد النبوي من خلال توعيتهم وإرشادهم والإجابة على استفساراتهم في عدة مواقع في ساحات المسجد النبوي، إلى جانب خدمة التواصل الميداني المباشر مع زوار المسجد لغير المتحدثين باللغة العربية.

وتحرص الوكالة، على تقديم خدمات الترجمة، والاستفادة من الاقتراحات عن طريق مترجمين يتناوبون بعدة مواقع في الساحات، ويتواصلون مع الزوار بأكثر من 10 لغات، كاللغة الإنجليزية والأوردية والفارسية والصينية والبنغالية والروسية والتركية وغيرها.

يذكر أن عدد المستفيدين من خدمة التواصل قد تجاوز أكثر من 1000 مستفيد يومياً خلال شهر رمضان المبارك.

كما تواصل الأقسام النسائية بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي أعمالها وجهودها لخدمة المعتكفات القادمات لإحياء سنة الاعتكاف في جنبات المسجد النبوي، وفق ضوابط ومعايير محددة بإتاحة استخراج التصاريح من المواقع الرسمية المخصصة.

وتقوم الجهات المختصة في الأقسام النسائية بتهيئة المواقع المخصصة للمعتكفات في المصليات النسائية الشمالية الغربية لتزويدهن بما يحتجن إليه من خدمات تعينهن على التفرغ لأداء سنة الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان في أجواء تعبدية وروحانية ويتم خلال فترة الاعتكاف توفير وجبات الإفطار والسحور للمعتكفات.

كماأطلق الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتورعبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس أمس، مبادرة أساور معصم اليد للأطفال لكتابةبيانات تواصل ذويه لتُسهِّلَ على الجهات المتخصصه التواصل بشكل سريع مع ذويالطفل

.وتأتي هذه المبادرة لمساندة هذه الفئة الغالية ودعم هذه المبادرة، إضافة إلى ما تقوم بهالرئاسة من مبادرات في باب المسؤولية المجتمعية والتوعية بأهمية العمل التطوعي واستشعار الأمر

ترشيحاتنا